طريقة المحافظه على الخصوصيه للأندرويد

طريقة المحافظه على الخصوصيه للأندرويد



الأندرويد هو واحد من أكثر الأجهزة  التي اخترعت استخداما على الإطلاق. والتي تتمتع بمزايا عاليه جدا ولكن على الرغم من أنك لا تستغني عن هاتفك المحمول الا انه يجب الا ننسى ان   شركات التكنولوجيا تقوم بجمع البيانات حول كل ماتفعله.
يدرك الكثير أن الخصوصيه هي حق من حقوق كل مستخدم لأجهزة الأندرويد ومع ذلك فأن الكثير من المستخدمين لتلك الأجهزه يعلمون أن المواقع والشركات تقوم بجمع المعلومات عنك.
كيفية الحفاظ على البيانات والمعلومات الخاصه بك

1- نقاط الضعف:

لا تجعل هاتفك يتصل بشبكات مجهوله غير موثوقة المصدر كذلك لا تترك الوايفاي يعمل بدون مراقبه كذلك من نقاط الضعف الأمنيه في الهاتف الأندرويد هو البلوتوث تجنب أستقبال المعلومات والبيانات من أجهزه غير موثوقه.

2- استخدام قفل الهاتف:

من مميزات  حماية الخصوصيه على هاتفك الأندرويد هي غلق الهاتف بكلمة سر او نقش إلى جانب الميزات التى تتمتع بها بعض الهواتف مثل البصمه سؤاء بالوجه أو الأصبع.

3- تشفير الهاتف:

على الرغم من أن هذه الميزه توجد في أغلب الهواتف الأندرويد الا أنه لا يستخدمها الكثير من الناس رغم فائدتها الكبرى في المحافظه على الخصوصيه.

4- المحافظه على تحديث البرامج:

لا تترك البرامج التي على جهازك بدون تحديث حاول أن تبحث عن التحديثات بشكل دوري.

5- كن حذرا من المصادر المجهوله :

نظرا لأن بعض التطبيقات قد تكون مصابه بالفيروسات فلا تثق في المصادر المجهوله ادخل الى الأمان في هاتفك وقم بأختيار مصادر غير معروفه لضمان عدم تثبيت أي تطبيق من مصدر مجهول.

6- لا تشارك موقعك مع التطبيقات:

بعض التطبيقات تطلب مشاركة الموقع الخاص بك أنتقل إلى الأعدادت وقم باختيار التطبيقات ثم أذونات التطبيق ثم الموقع وقم بإيقافها إن كانت نشطه.

7- إستخدام vpn:

استخدام vpn يوفر لك حمايه لمعلوماتك الشخصيه من موقعك وهويتك.


طريقة المحافظه على الخصوصيه للأندرويد
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent