شوربة الفاصوليا الجافة


شوربة الفاصوليا الجافة


المواد المطلوبة

۲۰۰ جرام فاصوليا جافة - كوب من الدقيق الزيرو - بيضة كبيرة - ۲ ملعقة زيت فرنساوي - بصلة صغيرة مفرومة بالسكين - مفروم عرق كزبرة خضراء - ثمرة طماطم مقشرة ومنزوعة البذور ومقطعة قطعا مكعبة صغيرة - لتر بهریز «مرق» - ملعقة زبد - ملح

طريقة الإعداد

1- تفع الفاصوليا مدة لا تقل عن ساعتين ثم تسلق وتصفى من ماء السليق ويرش عليها ملعقة زيت وتقلب
٢- يفتح الدقيق ويضاف إليه بيضة ويعجن حتى يصير عجينا قابلا للتشكيل ويضاف إليه ملعقة زيت وبعاد العجن ثم يترك جانبا قليلا حتى يستريح العجين مدة حوالى عشر دقائق، ثم يفرد العجين بالنشابة بسمك ٢ مللى تقريبا وتقطع شريحة العجين بالطريقة التي تفضلها، ويضاف العجين بالكامل في ماء يغلي على النار مضافا إليه ملعقة زيت وقليل من الملح.
3- عندما يعلو ويرتفع العجين على سطح الماء يجمع بالمقصوصة ويضاف على سطح قطعا من الثلج أو ماء مثلج حتى يبرد ثم يصفى من الماء ويترك في المصفاة.
4- يرفع وعاء على النار مضافا إليه ملعقة زبد وعندما تحمى يضاف بصلة مفرومة جيدا وتقلب على النار حتى الاصفرار وتضاف مكعبات الطماطم وتقلب مع البصلة باحتراس لعدم هرسها ثم مفروم الكزبرة الخضراء ويقلب الجميع. 4- تضاف الفاصوليا المسلوقة والعجين والملح المطلوب . ويترك الوعاء على النار حتى يتم الغليان قليلا ثم يرفع الوعاء و ه ی من على النار وتغرف الشوربة في البولات وتقدم ساخنة.

شوربة الفاصوليا الجافة
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent