أتاري تعلن إصدار عملة افتراضية.. وارتفاع أسهمها 60%

أتاري تعلن إصدار عملة افتراضية.. وارتفاع أسهمها 60%


أعلنت شركة الألعاب الشهيرة أتاري (PA:ATAR)‎، مصممة ألعاب الفيديو باك مان وبونغ، عن قيامها بإطلاق عملة افتراضية خاصة بها "أتاري توكن" في بيان لها الأسبوع الماضي.
واستحوذت شركة أتاري على حصة بنسبة 15% في شركة انفينتي نتووركس-وهي شركها مقرها في جبل طارق- وأصدرت رخصة علامة تجارية خاصة بالشركة. وتم التلميح لهذه الشراكة في شهر ديسمبر من العام الماضي، وتهدف هذه الشراكة إلى تطوير منصة الترفيه الرقمي والمدعومة من العملة الافتراضية "أتاري توكن"، وأوضحت أتاري أن هذا الاستثمار تم بدون ضرف نقدي.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة أتاري، فريدريك شيسنيس، في البيان إن هدف الشركة هو اتخاذ استراتيجيات مع مخاطر نقدية محددة من أجل خلق أفضل قيمة للأصول والعلامة التجارية أتاري.
وأضاف شيسنيس أن أتاري تنوي إطلاق "بونغ توكن" بمجرد توافر أتاري توكن في السوق لتوسيع النطاق، ويعد بونغ توكن ثاني رمز مخصص للعملات الافتراضية ويمكن استخدامه في مواقع الألعاب.
أما عن اختيار اسم عملة أتاري، فيعد الاسم مميز بالنظر إلى أن أتاري قد أطلقت مسبقا أتاري توكن ليكون عملة خاصة بعمليات شراء الألعاب، ومن غير المعروف إذا كان التوكن الجديد سيكون له نفس المهمة.
وتخطط أتاري لدمج العملات الافتراضية من خلال شراكة مع العلامة التجاري باري بلاي، والتي تستخدم ألعاب وشخصيات أتاري في تصميماتها للألعاب عبر الإنترنت.
وقفز سهم أتاري إلى أكثر من 60% منذ 8 من فبراير الجاري عندما تم الكشف عن تفاصيل استخدام تكنولوجيا البلوكتشين وإطلاق عملة افتراضية.
وكما كان متوقعا، قام بيان الشركة بعقد مقارنة في صالح أتاري مع شركة كوداك، إذ أعلنت كوداك في شهر يناير الماضي عن إطلاق عملة افتراضية خاصة بها "كوداك كوين" مع خطط لعملية طرح للعملة، ولكن تم تأخير إطلاق كوداك كوين دون تحديد موعد آخر.
وفي الآونة الأخيرة، تركز أتاري على استراتيجيتين كبيرتين، وهم التمويل الجماعي والترويج لمنتجات غير موجودة، لذا فإن من المنطقي تمام قيامها بالإعلان عن إصدار عملة أتاري توكن مع عملية الطرح الخاصة بها.
لقد أصبح من الشائع أن تسعى الشركات إلى استغلال الاهتمام الزائد بالعملات الافتراضية من أجل إثارة المستثمرين وإعطاء للشركة مظهر حديث ومتطور.


أتاري تعلن إصدار عملة افتراضية.. وارتفاع أسهمها 60%
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent