صناعة روت لجهازك عبر موقع Chainfire cf-autoroot منقول

صناعة روت لجهازك عبر موقع Chainfire cf-autoroot منقول



Chainfire cf-autoroot

يحتوي الموقع على قاعدة بيانات كبيرة لملفات الروت لمختلف اجهزة اندرويد الحديثة منها والقديمة.


طريقة عمل الموقع باختصار أنك تقوم باختيار اسم الجهاز ورقم الموديل الخاص به ومن ثم تنتقل لإختيار اصدار النظام ورقم البناء ومن ثم يوجد عدة خيارات متقدمة تستطيع اختيار تجاهلها كليا وخلال ما يقارب 10 ثوان سيتم تنزيل ملف مضغوط يحتوي الروت بالمواصفات التي ادخلتها مسبقاً.

الاجهزة المدعومة بالموقع:

1-SAMSUNG

2- GOOGLE PIXIL

3- Google Nixus

4- ASUS

5- MOTOROLA

الشرح بالصور :

1- ندخل الى الموقع من هنا: firmware.mobi 
تظهر لنا هذه الواجهة


2- نكتب اسم الجهاز الذي سنقوم بصنع روت له مثال: S7582


3- نختار إصدار الاندرويد ورقم البناء الموجود بالهاتف ويمكن الوصول اليه عبر الذهاب إلى الإعدادات > حول الهاتف > رقم البناء


4- الآن تظهر لنا الصفحة التالية تحتوي على ملفات boot – recovery الخام بدون تعديل متاحة للتنزيل وبالأسفل يوجد زر “CF-AUTO-ROOT” نضغط عليه





5- الآن تظهر صفحة الإعدادت الأساسية والمتقدمة وسيتم شرحها بالتفصيل:

Package Type: وهي نوع الملف الناتج ويكون في حالة السامسونغ على شكل ملف tar.md5 للتفليش ببرنامج Odin وفي حالة اجهزة غوغل بيكسل ونكسس يأتي على شكل ملف boot.img جاهز للتفليش عبر اوامر Fastboot .
Instillation Type : طريقة التنصيب:

* – System: يقوم هذا الخيار بتثبيت برنامج SuperSu في جذر النظام حيث لا يحذف الروت عند القيام بإعادة ضبط المصنع وهذا خيار مفضل للاجهزة بنظام اندرويد 5.0 وما تحت

*- Systemless Image: يقوم هذا الخيار بتثبيت برنامج SuperSu كتطبيق عادي وملفات الروت تدمج مع الكيرنل الاساسي للجهاز وهذا خيار مفضل للاجهزة بنظام اندرويد 6.0 و7.0

*-Systemless SBIN: يقوم هذا الخيار بتثبيت برنامج SuperSu كتطبيق عادي وملفات الروت وملفات الروت تدمج مع ملف SBIN وهذا خيار مخصص للاجهزة بنظام اندرويد 8.0 وما فوق

Include Shide: وهو برنامج يقوم بإخفاء الروت عن تطبيقات لا تعمل بوجوده مثل برنامج snapchat وغيره

*-Auto Detect : الكشف التلقائي عن حاجة الجهاز للميزة.

*- Include: تفعيل الميزة.

*- Do not include: عدم تفعيل الميزة.




Auto-wipe: كما هو مذكور في الموقع فمن غير المفضل التعديل على هذا الخيار وهو يقوم بعمل مسح للذاكرة الداخلية بعد القيام بعملية الروت. فمن المفضل تركها كما هي.


ملاحظة: Advanced Samsung Options ينصح بشدة عدم التغيير على اي من هذه الخيارات إلا إذا كانت لديك الخبرة الكافية لتتعامل معها.
Repack recovery: إعادة الريكوفري الاساسي بعد عملية الروت للتخلص من مشكلة التعليق على كلمة سامسونغ وخاصة في الانظمة 7.0 وما فوق.
Cache Image name: عند تفليش ملف cache يجب ان يتطابق مع الاسم الموجود داخل pit . أي اما ان يكون cache.img او cache.img.ext4 فإذا فشل تفليش الملف بإمكاننا تغيير اسمه من هنا.
Bloat mode: إذا فشل تفليش ملف cache حتى بعد تغيير الاسم في الخيار السابق بإمكاننا المحاولة في تفعيل هذا الخيار لتفليش الملف.
dm-verity: هي حماية لملفات النظام وقطاعاته من التعديل وبشكل افتراضي الروت يقوم بتعطيلها ولكن بإمكاننا اعادة تفعيلها بهذا الخيار.

force-encrypt: في الانظمة الحديثة 6.0 وما فوق تأتي الذاكرة الداخلية مشفرة بشكل تلقائي . يتيح هذا الخيار امكانية الغاء التشفير التلقائي للذاكرة بعد عملية الروت وبعد عملية ضبط المصنع وبشكل افتراضي يقوم بتعطيلها ولكن لأنظمة 7.0 وما فوق يفضل تركها. أنا إذا اردت ان يبقى جهازك مشفرا دائما اختر keep.
encryptable: بعض الانظمة تقوم بإعادة تشفير الجهاز حتى مع منعها في الخيار السابق لذلك يقوم هذا الخيار بإزالتها نهائيا .




Factory reset protection: كما ذكرنا سابقا بحالة دمج ملفات الروت مع الكيرنل يمسح الروت عند القيام بإعادة ضبط المصنع . لذلك هذا الخيار يقوم بالمحافظة على ملفات الروت وليس برنامج SuperSu من الحذف بعد عملية ضبط المصنع , ثم بإمكانك تنزيل برنامج SuperSu من المتجر. وتأتي معطلة بشكل افتراضي.
Bind / System/xbin : بعض البرامج القديمة التي تعتمد على الروت لتشغيلها لا تزال تستخدم صيغة قديمة من الوصول للروت وبإمكان هذا الخيار إضافتها للروت وتشغيلهم وتأتي معطلة بشكل افتراضي.



SELinux: حماية SELinux يقوم هذا الخيار بتعطيلها او تركها بعد القيام بالروت.

6- بعد اختيار الخيارات المطلوبة نضغط زر Generate CF-AUTO-ROOT Package للبدء بتوليد الروت.

ملاحظة مهمة: إذا كان لديك برنامج internet download manger فقم بالضغط على زر alt اليساري قبل الضغط على زر التنزيل وذلك لتنزيل الملف عبر المتصفح بدل تنزيله عبر برنامج التنزيل بسبب مشكلة بتوافق الموقع مع البرنامج.




بعد تنزيل الروت نفك الضغط عنه ونجد ملف الروت بمجلد image نفلشه عبر الاودين ومبروك علينا الروت.


الموضوع منقول من هنا
ولم يتم تجربته لذلك كل شيء يتم على مسؤوليتك الشخصية

صناعة روت لجهازك عبر موقع Chainfire cf-autoroot منقول
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent