عيوب وأضرار الروت وكيف تحدث وتتجنبها

سؤال يقلق الكثيرين من الاشخاص الذي لا يعرفون عن الروت الا القليل ليس إلا او من سمع بالروت لمرة انه يقتل نظام جهاز المحمول ويبطئ عمله و يخسر ضمان الجهاز , لذالك سنناقش تلك المرة عن الحالات التي يمكن للروت فيها ان يؤذي التليفون او النظام بالفعل و كيف يمكن لنا تجنب حدوثها.


ماهي عيوب وأضرار الروت وكيف تحدث ؟


1- من الممكن في اثناء عملية الروت الخاطئة تسبب تلف النظام كلياً ولا يعمل الجهاز بعدها الا بعد حفظ ملف سوفت وير حديث للهاتف.

ويحدث ذاك المشكل حينما تقوم بعملية الروت من خلال ملف c_f_auto_root  على يد برنامج ODIN المشهور وذالك يرجع لاستعمال ملف الروت لا يتطابق مع نوع واصدار الاندرويد المخصص بالجهاز المحمول ، حيث قمنا بالتنبيه سابقا انه وجب الانتباه بأختيار الملف وان لجميع اصدار او لجميع تليفون ملفه المخصص والذ لا يصلح لغيره .


2- قد تحذف برامج اساسية من جهاز المحمول او تتثبت برامج مضرة  اخرى بأساس النظام ولا تحذف بعدها .

وسبب ذاك هو اعطاء صلاحية الروت لتطبيقات غير معروفة المصدر والتي تختفي حتى الآن تثبيتها وتعمل على التجسس على المعلومات وغيرها لتعمل على نحو خفي ، او استعمال برامج الحذف وبالخطأ نصبح قد حذفنا برامج او ملف اساس بالنظام وهكذا تلف او اخطاء في النظام.


3- بطئ او تهنيج في نمط جهاز المحمول و ذلك المشكل يحل باعادة التليفون الى وحط المصنع بسهولة .

ويعود ذالك لاستعمال برامج الترويت بنسختها القديمة بشكل كبير كأستخدام KING ROOT المعد لترويت الاصدارات ما دون 4.4.4 في ترويت أجهزة محمولة صاحب انتاج 5.0.1 مثلا .
ماهي عيوب وأضرار الروت وكيف تحدث ؟
4- ضياع ضمان جهاز المحمول ومن ثم عدم وصول تعديلات النظام للهاتف وحرمانه منها بشكل ممتاز الا حتى الآن حذف الروت.

فهذه سياسة تنتهجها مؤسسة غوغل لتمنع بها المستعملين العبث او التطوير في منظومة جهاز المحمول بأستخدام الروت .

وحل تلك المشكلة بسيط عبر حذف الروت لمقدار 60 دقيقة ثم تحميل جميع التعديلات و اعادة الروت بعدها بسهولة .


وفي النهاية نقول انه وبالرغم من ان الروت تشوبه عدد محدود من المشكلات البسيطة ونادرة الحدوث إلا أن فوائده و المواصفات التي يمنحها للنظام ومستخدم النظام مغرية بحيث غير ممكن الاستغناء عنها او تطبيقاتها الرائعة 
 عيوب وأضرار الروت وكيف تحدث وتتجنبها
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent