كيفية حذف التطبيقات المثبتة مسبقا على الاندرويد

كيفية حذف التطبيقات المثبتة مسبقا على الاندرويد


عالم الهواتف الذكية دائمًا ما يكون في حالة تغير مستمر. لا يمكن لأي شركة مصنّعة في الشركة إظهار جرأة الاستراحة على أمجادها ، حيث يسعى المنافسون دائمًا إلى فتح آفاق جديدة. مرة أخرى في اليوم ، وجود أجهزة متفوقة اعتاد أن يكون دونك سلام مضمون. الآن ، بفضل التطورات في قسم البرمجيات ، تفوق الأجهزة فقط لا يقطعها. يطلب من مصنعي المعدات الأصلية أيضًا أن يباركوا أجهزتهم بميزات مدمجة قوية من ذاكرة الوصول العشوائي حصرية لنظام التشغيل المذكور.

لم يضيع المطورون الموهوبون أي وقت لتطوير الميزات والخدمات الحصرية. لكن الوزن المضاف أضر أكثر مما كان صالحًا ، حيث اعتبر العديد من المستخدمين أن الأقراص المدمجة الضخمة ذات الميزات الكثيرة غير صالحة للاستعمال.
خلال السنوات القليلة الماضية ، رأينا المطورين ينتقلون من الأقراص المدمجة الضخمة إلى برامج المرافق خفيفة الوزن. تخلت شركة سامسونج عن TouchWiz الضخمة لصالح One UI (الآن 2.0 ) ، في حين أن شركات مثل LG و سوني ، قد تراجعت كثيرًا.
على الرغم من أفضل الجهود التي بذلها مصنعي المعدات الأصلية ، إلا أن بعض المستخدمين لا يزالون غير راضين عن مظهر وأجهزتهم ، من خارج الصندوق. لذلك ، في هذه المقالة ، سنخبركم جميعًا عن التطبيقات غير المرغوب فيها على هاتفك المحمول ومعرفة ما إذا كان يمكننا مساعدتك في التخلص من عدد قليل منها.

ما هي التطبيقات المثبتة مسبقا؟

غالبًا ما تجمع شركات تصنيع الهواتف الذكية في عدد قليل من التطبيقات التي يعتقدون أنها ستعزز تجربتك. على سبيل المثال ، قامت شركة كوريا الجنوبية OEM و سامسونج بشحن أجهزة مزودة بتطبيقات مثل سبوتيفي و جوجل كروم ، مثبتة مسبقًا ، معتقدين أن المستخدمين سيجدون هذه الإيماءة مدروسة.
الآن ، إذا كنت شخصًا متعطشًا للتطبيقات المذكورة ، فستجد بالفعل قرار سامسونج مدروسًا. ومع ذلك ، بالنسبة لشخص يستخدم تطبيقات أخرى لتدفق الموسيقى أو تصفح الويب ، فإن جهد سامسونج حسن النية يضيف فقط جملة غير ضرورية.
أيضًا ، هناك حالات يقوم فيها المصنعون بالتجميع في البرامج التجارية ، والتي ، في أكثر الأحيان ، تضر أكثر مما تنفع. من غير المحتمل أن تستخدم أيًا منها ، لكنها ستستمر في سحب الموارد حتى نهاية الوقت.


يمكنك إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا؟

كما هو موضح في القسم أعلاه ، تعتبر التطبيقات المثبتة مسبقًا مخاطرة كبيرة في الفصل. يمكن أن تكون في متناول اليدين في مناسبات ، ولكن في الغالب أنها مصدر إزعاج. العودة في اليوم ، والتخلص منهم اعتاد أن يكون من المستحيل تقريبا. لحسن الحظ ، أصبح المصنعون أكثر مرونة بقليل على تلك الجبهة ويسمحون لك الآن بإلغاء أو تعطيل بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا.

كيفية إزالة أو تعطيل التطبيقات المثبتة مسبقا؟

إذا كنت ترغب في التخلص من التطبيقات المثبتة مسبقًا ، فلديك خياران - إلغاء التثبيت وتعطيله. لا يمكنك إلغاء تثبيت غالبية التطبيقات المثبتة مسبقًا حتى إذا كنت ترغب في ذلك ، لذلك فإن تعطيلها يظل الخيار الوحيد لك.
يمنحك تعطيل بعض التطبيقات أيضًا خيار تمكينها عندما ترى مناسبة ، والتي نعتقد أنها خيار مفيد. لا يؤدي تعطيل أحد التطبيقات إلى إزالته من جهازك ، ولكنك لن ترى الرموز الموجودة في درج التطبيق.
للتوضيح ، سنتخذ تطبيقين تم تثبيتهما مسبقًا - سبوتيفي و جوجل كروم - على إحدى هواتف سامسونج جالكسي الرائدة.
دعونا نرى كيفية إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا من هاتف اندرويد الخاص بك.

1. إلغاء تثبيت التطبيق

نحن نستخدم تطبيق سبوتيفي لهذا الدليل لشرح كيف يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق المثبت مسبقًا. دعونا نرى كيف نفعل هذا.
الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات .
الخطوة 2: افتح التطبيقات .
الخطوة 3: اضغط على أيقونة البحث في الجزء العلوي من الشاشة.

الخطوة 4: البحث عن سبوتيفي .


الخطوة 5: افتح التطبيق.
الخطوة 6: اضغط على إلغاء التثبيت والتأكيد.


الخطوة 7: سيتم إزالة التطبيق بالكامل من جهازك.


2. تعطيل التطبيق

نحن نعتبر جوجل كروم تطبيقًا مثبتًا مسبقًا لهذا الدليل حيث نتحدث عن تعطيل التطبيق المثبت مسبقًا. لذلك ، دعونا نرى كيفية تعطيل تطبيق كروم.
الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات .
الخطوة 2: افتح التطبيقات .
الخطوة 3: اضغط على أيقونة البحث في الجزء العلوي من الشاشة.

الخطوة 4: البحث عن Chrome.


الخطوة 5: اضغط على جوجل كروم .
الخطوة 6: اضغط على تعطيل.

الخطوة 7: تأكيد عند ظهور نافذة منبثقة.


الخطوة 8: ستتم إزالة التطبيق من شاشتك الرئيسية ودرج التطبيق وجميع الأماكن الأخرى.


لإعادة التمكين ، ما عليك سوى اجتياز العملية والنقر فوق "تمكين".

يمكنك إزالة / تعطيل جميع التطبيقات المثبتة مسبقا؟

لا يمكن تعطيل بعض التطبيقات أو إلغاء تثبيتها ، مثل الإعدادات أو التقويم. هذه التطبيقات ضرورية لنظامك ، لذا فإن الشركات المصنعة تمنع المستخدمين من العبث بمثل هذه التطبيقات.

ما هي الهواتف التي تأتي مع أقل التطبيقات المثبتة مسبقًا؟

إذا كنت تبحث عن أجهزة بها أقل عدد من التطبيقات المثبتة مسبقًا ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. يجب أن تكون أجهزة Google Pixel اختيارك بلا منازع إذا كنت تتطلع إلى تذوق اندرويد بدون تغيير.
توفر الهواتف الأساسية أيضًا تجربة مماثلة مع ضمان التحديثات الفائقة السرعة. يقدم OEM الصيني ، OnePlus ، تجربة أندرويد قريبة من بعض المزايا الإضافية. يتم اختيار معظم هذه التطبيقات / الخدمات بذوق من قبل الخبراء ، لذلك ، لن تشعر بالاختناق.
بصرف النظر عن الشركات المصنعة المذكورة أعلاه ، توفر أجهزة Android One أيضًا تجربة اندرويد الفانيلة التي تستحق الاستكشاف. يمكن القول أن موتورولا لديها أفضل تشكيلة من أجهزة Android One ، لذلك تأكد من التحقق من التشكيلة قبل الحصول على جهاز جديد.


كيفية حذف التطبيقات المثبتة مسبقا على الاندرويد
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent