كيفية التخلص من الانفلونزا

كيفية التخلص من الانفلونزا

إن الأنفلونزا هي عدوى فيروسية تؤثر بشكل أساسي على الجهاز التنفسي ، لكنها عادة ما تستمر لمدة أسبوع تقريبًا ولا تتطلب تدخلات خطيرة. تشمل أعراض الأنفلونزا: حمى 100 درجة فهرنهايت (37.8 درجة مئوية) أو أعلى ، قشعريرة ، سعال ، التهاب الحلق ، انسداد أو سيلان الأنف ، صداع ، آلام في الجسم ، تعب ، غثيان ، قيء ، و / أو إسهال.على الرغم من عدم وجود طريقة لعلاج الأنفلونزا ، إلا أنه يمكنك علاج الأعراض باستخدام العلاجات المنزلية وتناول الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية واتخاذ خطوات لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في المستقبل.

علاج الانفلونزا في المنزلية


1- استخدام البخار. احتقان الأنف والجيوب الأنفية من الأعراض الشائعة للأنفلونزا. إذا كنت تعاني منها، فقد يمنحك استخدام البخار بعض الراحة. تسخن حرارة البخار من المخاط بينما تساعد الرطوبة على تخفيف الممرات الأنفية الجافة.

  • جرب الاستحمام أو الحمام الساخن للمساعدة في إزالة احتقانك بشكل أسرع. حول الماء الساخن قدر الإمكان ، ثم اترك الحمام ممتلئًا بالبخار مع إغلاق الباب. إذا تسببت الحرارة شعورك بالضعف أو الدوار ، فتوقف فورًا ولا تستمر.
  • عندما تخرج من الحمام ، جفف شعرك وجسمك تمامًا. الشعر الرطب يمكن أن يسبب لك فقدان حرارة الجسم ، وهو أمر غير جيد عندما تكون مريضًا.
  • يمكنك أيضًا استخدام البخار عن طريق ملء حوض الحمام بالماء الساخن ووضع وجهك فوقه. قم بفرك منشفة فوق رأسك للحفاظ على البخار. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لفتح الجيوب الأنفية ، مثل الكينا ، أو النعناع ، لتعظيم فوائد فتح الجيوب الأنفية.



2- جرب وعاء Neti . يمسح وعاء Neti الممرات الأنفية عن طريق ترقيق الجيوب الأنفية وطردها بمحلول ملحي. وعاء Neti عبارة عن إبريق شاي مستطيل من السيراميك أو الطين يمكن شراؤه عبر الإنترنت وفي متاجر الأطعمة الصحية وفي بعض الصيدليات ؛ ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام أي نوع من الزجاجة أو الحاوية ذات صنبور رفيع.

  • شراء محلول ملحي المستخدمة في وعاء Neti في الأغذية الصحية أو مخازن الأدوية ؛ ومع ذلك ، يمكنك صنع محلول ملحي خاص بك عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من ملح الكوشر في كوب من الماء المعقم. من الضروري أن يكون الماء معقمًا أو مقطرًا بشكل صحيح - تأكد من ذلك عن طريق غلي الماء لمدة خمس دقائق ، ثم اتركه حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة.
  • املأ الوعاء بمحلول ملحي ، وقم بإمالة رأس الوعاء في فتحة واحدة بإمالة رأسك إلى جانب واحد فوق الحوض. صب ببطء ، ينبغي أن تتدفق في فتحة الأنف قبل الخروج من الآخر. عندما يتوقف الماء عن السقوط ، قم بطرد الهواء من أنفك برفق ، ثم كرر العملية على الجانب الآخر.



3- الغرغرة بالماء المالح. الحلق الجاف أو القاسي أو الحاد هو أحد الأعراض الشائعة للأنفلونزا. طريقة سهلة وطبيعية للتعامل مع هذا هو الغرغرة بمحلول الملح. هيدرات الماء الحلق والخصائص المطهرة للعدوى تحاربها الملوحة.

  • اصنع محلول الغرغرة عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ إلى الساخن. إذا كنت لا تحب الطعم ، فقم بإضافة قليل من صودا الخبز لتخفيف الملوحة.
  • يمكنك أيضًا تجربة الغرغرة مع خل التفاح والماء الدافئ للحصول على تأثير مماثل.
  • الغرغرة هذا الحل يتكرر الى ما يصل إلى أربع مرات في اليوم.



4- اسمح للحمى الخفيفة بالمرارة. الحمى هي طريقة جسمك لمحاربة العدوى ، لذلك لا بأس في تركها دون علاج إذا كانت درجة حرارتك أقل من 101 درجة فهرنهايت (38.3 درجة مئوية). يُعتقد أن الحمى ستؤدي إلى تسخين جسمك ودمك ، مما يسهل على جسمك مكافحة العدوى ، أو قد يتعذر على الفيروس التكاثر بنفس السهولة عندما يكون جسمك في درجة حرارة أعلى. ومع ذلك ، لا يوجد دليل يشير إلى أن تناول Tylenol لخفض الحمى سيمنع جهاز المناعة لديك من العمل في أفضل حالاته. من المحتمل أن تأخذ Tylenol لتخفيف الأعراض دون خوف من أي ضرر إضافي ، ولكن يمكنك دائمًا التحقق من طبيبك إذا كنت غير متأكد.

  • ابحث عن رعاية طبية إذا كانت حمتك تتجاوز 101 درجة فهرنهايت (38.3 درجة مئوية).
  • ابحث عن علاج لرضيع دون سن 12 شهرًا مصحوبًا بأي نوع من أنواع الحمى



5- أنفض مافي أنفك كلما كان ذلك ممكنا. تهب أنفك في كثير من الأحيان هو أفضل وسيلة لإخراج المخاط الزائد من الجيوب الأنفية والممرات الأنفية عندما تكون مريضاً بالأنفلونزا. لا تستنشق المخاط مرة أخرى في أنفك لأن ذلك قد يؤدي إلى ضغط وجيوب الأذن.

  • أمسك بمنديل على أنفك بكلتا يديك. يجب أن تغطي الأنسجة أنوفك بحيث يمسك النسيج بالمخاط عندما تهب أنفك. ثم ضع ضغطًا لطيفًا على أحد الأنف وانفخ في الأخرى.
  • تخلص من الأنسجة المستخدمة فوراً واغسل يديك لتقليل انتشار الجراثيم.



كيفية التخلص من الانفلونزا
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent