تحميل برنامج تصفح الإنترنت المجاني Brave Browser



تحميل برنامج تصفح الإنترنت المجاني Brave Browser

يُعتبر متصفح Brave من أكثر برامج تصفح الإنترنت التي تهتم كثيرا بخصوصية و أمن المستخدمين في الوقت الحالي ، كما أنه يعد من أكثر المتصفحات تحميلا خلال الفترة الماضية ، متصفح بريف تم تأسيسيه بواسطة المطور الأمريكي Brendan Eich و يعتبر من أشهر المبرمجين علي مستوي العالم و لما لا و هو الذي إخترع لغة البرمجة الشهيرة Javascript بالإضافة إلي تأسيسه لواحدة من أكبر شركات البرمجة علي مستوي العالم و هي شركة موزيلا المنوطة بتطوير المتصفح الشهير فايرفوكس Firefox ، الجدير بالذكر أن متصفح Brave تم تصميمه بناءا علي مشروع كروميوم المفتوح المصدر و لذلك فهو يتمتع ببعض المميزات التي تتوفر في متصفح الإنترنت المميز جوجل كروم.

متصفح بريف المجاني

الهدف من متصفح (BRAVE BROWSER)

في عام 2016 قام المطور الشهير برنيدان إيتش بتأسيس متصفح Brave Browser و ذلك بمساعدة شريكه المطور بريان بوندى و كان هدفهم هو توفير متصفح مجاني يوفر لجميع المستخدمين حماية متكاملة عند قيامهم بتصفح مواقع الإنترنت المختلفة ، حيث يعمل المتصفح علي حظر الإعلانات المزعجة التي يتم تشتت إنتباه المستخدمين علي الشبكة العنكبوتية، كذلك يعمل المتصفح أيضا علي منع المواقع من تتبع المستخدمين و رصد أنشطتهم المختلفة علي شبكة الإنترنت.

واجهة البرنامج
قائمة كامة من محركات البحث المدمجة في البرنامج
جميع الإضافات المدمجة في متصفح Brave

مميزات متصفح (BRAVE BROWSER)

  • متصفح بريف مجاني و مفتوح المصدر حيث أنه صادر تحت ترخيص MPL الذي يرمز إلي Mozilla Public License و هي رخصة برمجيات تصدر للبرامج الحرة و المجانية فقط.
  • متصفح إنترنت سريع للغاية و ذلك لأنه يعتمد علي محرك Blink الذي يعالج جميع صفحات المواقع المختلفة في فترة زمنية أقل و بالتالي سرعة أكبر في فتح المواقع و التنقل بينها.
  • المتصفح يعمل علي توفير الطاقة المستخدمة جراء تصفح الإنترنت ، مما يؤدي إلي تقليل الضغط علي الكمبيوتر بالإضافة إلي تقليل فاتورة إستهلاك الكهرباء بمعدل 23 دولار أمريكي شهريا.
  • المتصفح يعمل علي زيادة إنتاجية المستخدمين عن طريق تقليل الوقت المهدر أثناء معالجة الصفحات ، فبحسب مطوري المتصفح فإن المستخدم سوف يوفر حوالي 5 ثواني في كل مرة يزور بها أحد مواقع الإنترنت عن طريق متصفح بريف.
  • بحسب بعض التقارير و الإحصائيات المنشورة علي الموقع الرسمي للبرنامج فإن متصفح Brave يستطيع عرض و تشغيل المواقع الإخبارية الشهيرة مثل CNN و CBS News بسرعة أكبر من باقي برامج تصفح الإنترنت الأخري و ذلك بمقدار يتراوح ما بين الضعفين إلي ثمانية أضعاف سرعة تحميل المتصفحات الأخري ، و هو شئ أمر يستحق الإشادة بالطبع.
  • Brave Browser يتمتع ببعض التقنيات التي من شأنها تقليل إحتمالية إصابة أجهزة المستخدمين بالفيروسات أو الملفات الخبيثة التي تنتج من تصفح الإنترنت ، حيث أن معدل الإصابات بالفيروسات إرتفع بشكل ملحوظ خلال السنة الماضية بنحو 132% و هو شئ يجب أن ينظر له المستخدمين بعناية شديدة و يتحتم عليهم إستخدام متصفحات و برامج أمنه لحمايتهم من هذا الخطر الدائم.
  • المتصفح يبقي بيانات المستخدم في أمان و ذلك لأنه يجبر المواقع علي إستخدام بروتوكول HTTPS الذي يقوم بتشفير بيانات المستخدم بشكل لحظي و قبل إرسالها إلي السيرفر ، مما يحافظ بشكل كبير علي جميع بيانات المستخدمين من السرقة خاصة في حالة مواقع التسوق.
  • المتصفح أصبح متاح الان لمعظم أنظمة التشغيل الشهيرة كالويندوز و لينكس و ماك.

بعض المعلومات الرسمية عن عدد مستخدمي المتصفح

قام مطوري المتصفح بعرض العديد من المعلومات في إحدي التدوينات المنشورة علي المدونة الرسمية الخاصة بهم وقد أشاروا فيها إلي أن عدد المستخدمين الشهرين للمتصفح قد بلغوا 2.2 مليون مستخدم نشط بشكل شهري وهم مقسمين كالاتي 24.5% من مستخدمي الحاسوب و حوالي 75.5% من مستخدمي الهواتف ،كما لوحظ أن هناك إرتفاع مستمر في عدد المستخدمين خاصة من الولايات المتحدة الأمركية ودول الإتحاد الأوروبي وذلك بعدما حدث خلال الفترة الأخيرة العديد من المناوشات في الإنتخابات والإستفتاءات في كلا من أمريكا ولندن وهو بالطبع واحد من ضمن أسباب كثيرة أدت إلي إرتفاع مستخدمي متصفح Brave، حيث أن المستخدم بات علي وعي كبير ودراية عالية بالمشكلات الأمنية التي تحدث في معظم المواقع الكبيرة ومن هنا بات يدقق كثيرا في البرامج التي سوف يعتمد عليها والحقيقة أن متصفح بريف يلبي له جميع صفات الحماية الممكنة علي الإنترنت.

تعليق أخير حول برنامج التصفح المميز بريف بروسر

متصفح Brave Browser من المتصفحات الجديرة بالإحترام نظرا للنهج الذي يتبعه من أجل الحفاظ علي خصوصية و بيانات المستخدمين بعيدا عن أعين المتلصصين و المتطفلين ، كما أن المتصفح تمت برمجته بواسطة إثنان من أشهر المبرمجين المحترفين مما يجعل أداءه مميز و مختلف عن العديد من متصفحات الإنترنت الأخري ، و أخيرا فإن قدرة المتصفح الهائلة في صد و منع البرامجيات الضارة المنتشرة علي الإنترنت تجعله يستحق التجربة من قبل المستخدمين من مختلف دول العالم.

الان مع فيديو يشرح جميع تفاصيل البرنامج


ترخيص البرنامج :مجاني
مطور البرنامج :Brave Software Inc
رابط التحميل :إصدار 32 - إصدار 64
قسم البرنامج :برامج تصفح الإنترنت
نظام التشغيل :Win 7 / Win 8 / Win10
تحميل برنامج تصفح الإنترنت المجاني Brave Browser
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent