تحميل Opera Neon متصفح جديد وسريع للكمبيوتر



تحميل Opera Neon متصفح جديد وسريع للكمبيوتر

يعتبر متصفح أوبرا نيون من أحدث و أسرع متصفحات الإنترنت المتواجدة علي الساحة الان ، و هو مطور من قبل شركة أوبرا إحدي الشركات العالمية العريقة المتواجدة في هذا المجال منذ سنوات طويلة ، حيث تأسست الشركة في عام 1995 و يقع مقرها الرئيسي في دولة النرويج ، و قد أحدثت شركة أوبرا بهذا المتصفح نقلية نوعية في نظرة المستخدمين للمتصفحات حيث أن أوبرا تخلت عن الشكل و التصميم التقليدي و جعلت تصميم متصفحها الجديد أكثر تحررا و مرونة مما يساعد المستخدم كثيرا علي تصفح الإنترنت بشكل أسرع و أفضل من أي وقت سابق ، إعتمد مطوري شركة أوبرا في تصميمهم للمتصفح الجديد علي خبرة تصل إلي أكثر من 20 سنة داخل هذا المجال و لذلك فهم تعوا تماما و يعرفوا ما الذي يتمناه المستخدم في المتصفح الخاص به.

متصفح أوبرا الجديد

ملامح حول التصميم الجديد لمتصفح أوبرا نيون

  • يتميز المتصفح بواجهة رسومية حديثة تتسم بالأناقة و الوضوح و هي تسهل علي المستخدمين القيام بالعديد من المهام المختلفة المختلفة بمنتهي السرعة و السهولة في نفس الوقت.
  • خلفية صفحة البداية Start Page الموجودة في متصفح أوبرا نيون "شفافة" و بالتالي فإن خلفية سطح المكتب تبدو و كأنها هي الخلفية الرئيسية بالمتصفح.
  • الشريط الجانبي Sidebar للمتصفح يظهر علي الجانب الأيسر و هو يضم كلا من مدير التحميلات و معرض الصور و مشغل الفيديو ، أما شريط التبويتات فيظهر علي الجانب الأيمن من نافذة المتصفح و هو مرتب بشكل رأسي و ليس أفقي مثل أغلب المتصفحات الأخري ، و يمكن للمستخدم أن يتحكم في ترتيب هذه التبويتات عن طريق السحب و الإفلات بواسطة الماوس.

أبرز التقنيات الجديدة الموجودة في متصفح Opera Neon

  • يحتوي متصفح Opera Neon علي خاصية رائعة تسمي Split screen mode و هي التي يستطيع المستخدم من خلالها تقسيم الشاشة و فتح أكثر من موقع في أن واحد بجانب بعضهم البعض ، و يمكن للمستخدم أن يتفاعل مع كليهما في نفس الوقت بدون أي مشاكل علي الإطلاق.
  • يمتلك أيضا متصفح أوبرا نيون تقنية رائعة أخري تسمي ب Snap-to-gallery و التي تيتح للمستخدم إمكانية إلتقاط صور Screen Shots من أي جزء داخل المواقع التي يقوم بتصفحها بالإضافة إلي إمكانية حفظها داخل معرض الصور للرجوع إليها فيما بعد إذا إحتاج إليها مرة أخري.
  • لدي المتصفح أيضا تقنية أخري مميزة للغاية و هي المعروفة بإسم Video pop-out و هي التي تمكن المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات أثناء قرائتهم للصفحات المختلفة و هي مدمجة في المتصفح بشكل تلقائي و يستطيع المستخدم إيقافها أو تشغيلها علي حسب رغبته الشخصية.
  • شريط التبويات يتمتع بنظام ذكي يقوم من خلاله بإعادة تريتب التوبيتات بشكل تنازلي علي حسب درجة أهميتها للمستخدم ، فالتبيوتات الأكثر زيادة سوف تطفو لأعلي بفعل هذا النظام الذكي ، و يعتبر هذا الأمر مفيد للغاية حتي يستطيع المستخدم أن يصل إلي تبويتاته المفضلة بشكل أسرع.
  • صندوق البحث المدمج مع المتصفح ذكي للغاية و هو يقدم العديد من الإقتراحيات الفورية المتعلقة بما يبحث عنه المستخدم ، كما أن المستخدم يستطيع أن يقوم بتغير المحرك الإفتراضي الذي يريد أن تبحث من خلاله مثل جوجل أو بينج أو غيرهم.

خواص تخلي عنها مطوري أوبرا في متصفحهم الجديد

علي الرغم من وجود عدد كبير من الخواص و التقنيات التي وفرها مطوري شركة أوبرا في متصحفهم الجديد Opera Neon إلا أنه لم يضم خاصيتان مهمتان إعتاد عليهم المستخدمين في المتصفح الأساسي للشركة ، الخاصية الأولي الغير متواجدة تتمثل في تقنية ال Native ad-blocke أما الخاصية الثانية فهي تتمثل في شبكة العناوين الإفتراضية VPN ، كما أن متصفح أوبرا نيون إفتقد لواحدة من أهم الأساسيات التي يعتمد عليها المستخدمين بشكل كبير و هي القدرة علي إضافة Extensions للمتصفح و هو شئ قلل كثيرا من كفاءة المتصفح من وجهة نظرنا هنا في برامج زون.

متصفح أوبرا الحديث منافس شرس في سوق المتصفحات

يعتبر متصفح Opera Neon السريع منافس قوى و شرس بالنسبة لباقي المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم و بايدو و فايرفوكس و غيرهم ، و ذلك من خلال إمتلاكه للعديد من المميزات و الخواص الرائعة مع إتباعه للعديد من المواصفات و المعايير المطلوبة للتصفح.

ترخيص البرنامج :مجاني
مطور البرنامج :Opera Software
رابط التحميل :حمل الان
قسم البرنامج :برامج تصفح نت
نظام التشغيل :Win XP / Win 7 / Win 8 / Win10
تحميل Opera Neon متصفح جديد وسريع للكمبيوتر
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent