استمرار الطقس السيء .... تعرف على موعد بداية التحسن في الطقس

استمرار الطقس السيء .... تعرف على موعد بداية التحسن في الطقس


موجة من الطقس السيئ ضربت محافظات الجمهورية منذ مساء يوم الأربعاء ومستمرة حتى غدا السبت رغم أن هناك أيام معدودة تفصلنا عن نهاية فصل الشتاء والأمر يرجع إلى وجود منخفض جوي متعمق ملاصق لسطح الأرض بالتزامن مع منخفض جوي آخر في الطبقة العليا. 

وسبب المنخفضان أمطارا شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري امتدت إلى مدن القناة وخليج السويس، كانت رعدية على بعض المناطق وصلت إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، بحسب ما أكده الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما أن الرياح ستنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد، ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

بحسب هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع الخبراء أن بداية من يوم السبت تقل حدة موجة الطقس السيئ؛ إذ يبدأ تحسن الأحوال الجوية،على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية مع يوم الأحد، وتنعدم فرص الأمطار ونشاط الرياح.

ويفصلنا عن نهاية فصل الشتاء 7 أيام فقط، مما دفع العديد من المصريين للتساؤل عن موعد تحسن الطقس، خاصة وأن هناك موجة طقس سيئ ستضرب البلاد نهاية الأسبوع، وأوضح "شاهين" أنه حتى نهاية الشتاء سيظل هناك احتمالية حدوث تقلبات جوية. 

ويبدأ فصل الربيع جغرافيا 21 مارس الجاري، والذي من سماته الشعور بالدفء حيث ارتفاع درجة حرارة الهواء والتربة، فضلا عن تفتح زهور العديد من النباتات المزهِرة؛ لكن من الممكن حدوث تقلبات جوية خلاله حتى بدء فصل الصيف منتصف شهر يونيو المقبل.
استمرار الطقس السيء .... تعرف على موعد بداية التحسن في الطقس
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent