فوائد التمر و إنقاص الوزن وخسارة 7ك بأسبوعين

فوائد التمر و إنقاص الوزن وخسارة 7ك بأسبوعين





يعتبر التمر الغذاء المثالي لأنه غني بالمواد المغذية ويوفر العديد من الفوائد الصحية . نظرًا لأنه غني بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية ، فإن التمر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق التخلص من السموم ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتقليل الالتهاب .

يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الحلوة في إشباعك دون تراكم السعرات الحرارية الإضافية.

ولكن يجب عليك التحكم في الكمية لأن أي شيء زائد يمكن أن يجعلك تكتسب وزناً. 

في هذه المقالة ، سأخبرك كيف يساعد التمر في إنقاص الوزن ، وكيفية إدراجه في نظامك الغذائي ، ونمط الحياة الذي يجب عليك اتباعه لإنقاص الوزن. واصل القراءة!

لكن أولاً ، دعني أخبركم قليلاً عن التمر.

التمر أو Phoenix dactylifera ، هي ثمار أشجار النخيل الحلوة ، الموجودة في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وبنغلاديش وباكستان. هناك أنواع مختلفة من التمور حسب محتوى الفركتوز والجلوكوز والسكروز.

التمور غنية بالكربوهيدرات (44-88٪) والألياف الغذائية (6.4-11.5٪). البروتين (2.3-5.6٪) ، الدهون (0.2-0.5٪) ، المعادن (الحديد ، المغنيسيوم ، النحاس ، الكالسيوم ، الصوديوم ، إلخ) ، الأملاح ، الفيتامينات (A ، B1 ، B2 ، C ، النياسين) والزيوت . 
لذلك ، يتضح من ملف التغذية أن التمور ليست لذيذة فحسب بل مغذية للغاية. الآن ، دعونا نفهم كيف يساعد التمر في تخفيف الوزن. 

كيف يساعد التمر في إنقاص الوزن؟

على الرغم من أنها حلوة ومليئه بالكربوهيدرات ، إلا أن التمور قد تساعدك على إنقاص الوزن بسبب الأسباب التالية.

 1. ارتفاع محتوى الألياف التمور غنية بالألياف الغذائية. 

الألياف أو الكربوهيدرات الجيدة (كما أحب أن أسميها) لا يمكن هضمها من قبل البشر يعمل الألياف بثلاث طرق تؤدي إلى فقدان الوزن. 

 أولاً. تساعد الألياف على إبطاء امتصاص الطعام في الأمعاء الغليظة ، مما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة طويلة. كما يمنع ارتفاع مفاجئ في نسبة الجلوكوز في الدم.

 ثانيًا . يساعد في حجز الدهون ، ويمنع امتصاص الدهون.

وثالثا. تساعد الألياف في إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في الأمعاء ، والتي هي في الأساس غذاء لبكتيريا الأمعاء الجيدة. تساعد بكتيريا الأمعاء في الهضم ، مما يساعد في النهاية على زيادة التمثيل الغذائي .

 2. ارتفاع محتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة

ليس كل الدهون سيئة. مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في التمور. هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. يمكن أن يحدث الالتهاب لأسباب مختلفة مثل الإصابة ، التورم ، المرض ، الاستهلاك غير الصحي للغذاء ، وقيادة نمط الحياة المستقرة. الأخبار السيئة هي ، يرتبط الالتهاب بالسمنة ، ومقاومة الأنسولين ، ومرض السكري ، وأمراض الكبد ، وما إلى ذلك . نظرًا لأن التمر يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، من خلال استهلاكها ، يمكنك تقليل الالتهاب ، وبالتالي تقليل فرص زيادة الوزن.

 3. مصدر البروتين الجيد

التمور غنية بالبروتين. البروتينات صعبة الهضم ، وفترة الانتقال في الأمعاء الغليظة أطول ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. 
علاوة على ذلك ، يمكن للبروتينات أن تساعد أيضًا في بناء العضلات وإصلاحها. 

 4. مضادات الأكسدة الملكية 

الفواكه الجافة غنية بمضادات الأكسدة 

(6). تساعد مضادات الأكسدة في تفكيك جذور الأكسجين الحرة الضارة وتقليل التوتر والالتهابات. 

 5. نشاط مضاد للسكري

 هذه الحلوى الطبيعية يمكن أن تساعد في الواقع في الحفاظ على مستويات السكر في الدم في الاختيار. لقد وجد العلماء أن مركبات الفلافونويد والسابونين والفينول في التمور يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الأنسولين. بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على أن مواعيد تغذية الفئران المختبرية لمرض السكري ساعدت في تحسين النتائج الكيميائية الحيوية المختلفة 
تحتوي التمور الطازجة على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفينوليك والكاروتينات

 (7).  تساعد على التخلص من السموم

 وزيادة التمثيل الغذائي والهضم. هذا يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. 

(8). ومع ذلك ، عليك أن تكون حذرا إذا كنت مصابا بداء السكري.

 استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان يمكنك تناول التمور. 

 أنا أكرهها ، أحبها ، لكن لا يمكنني أن أفقدها! 

نعم ، أخبار سارة لأولئك منكم الذين يشعرون بهذه الطريقة. التمور حلوة ولينة ولزجة. يمكن أن تكون بمثابة التحلية الطبيعية بدون جميع الآثار السيئة لسكر قصب السكر. لذلك ، إذا كنت ترغب في تناول شيء حلو بعد الوجبة ، ما عليك سوى وضع تمرتين في فمك ، وقد تم تعيينك بالكامل. بهذه الطريقة ، سوف تكون قادرًا على توفير التغذية لجسمك دون التعرض لخطر زيادة الوزن. لذلك ، كانت هذه هي الأسباب  التمور يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. ولكن هل يمكنك استهلاك تمور غير محدودة وما زلت تأمل في إنقاص وزنك؟ هيا نكتشف.


كم من التمر تحتاج لانقاص الوزن؟


قد تساعد التمور في إنقاص الوزن ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن إذا لم تستهلكها بكميات محدودة. يمكنك الحصول على 4-6 تمرات يوميًا  ،  عند الحديث عن الطعام ، اسمح لي أن أخبركم كيفية تضمين التمور في قائمة الطعام اليومية. التمورتساعد في تخفيف الوزن - طرق لدمج التواريخ في النظام الغذائي الخاص بك إحدى الطرق المثيرة لتناول التمر هي إزالة البذور منها وتعبئة بعض قطع الجوز واللوز أو أي فواكه جافة أخرى من اختيارك فيها. تعد إضافة التمر المفروم إلى سلطة أو حلوى فواكه طريقة أخرى رائعة للاستمتاع بها. يمكنك أيضًا تضمين التمور في الخضروات وأطباق الأرز والكسكس وما إلى ذلك. طريقة شائعة جدًا لاستهلاك التمر هي إضافتها إلى الحليب. يمكنك إضافة التمور إلى اللبن ، الكسترد ، الصلصة ، الانخفاضات ، الكعك ، إلخ. واحدة من أكثر الطرق شعبية لاستهلاك التمر هي إضافتها إلى كوب من الحليب. في الواقع ، تم العثور على التمور والنظام الغذائي للحليب لتعزيز فقدان الوزن السريع في العديد من أخصائيو الحميات. لذا ، إذا كنت تريد أن تفقد 7 كجم في غضون أسبوعين ، فإليك ما يجب عليك فعله.

نظام التمر بالحليب لإنقاص 7 ك بأسبوعين



الأسبوع 1

 الإفطار - 

2 تمروكوب من الحليب الغداء - 

الغداء

3 أوقية سمك مشوي + خضار ورقية خضراء + شريحة خبز أسمر + 1 كوب زبادي + تمرتان  وجبة خفيفة بعد الظهر - 

1 كوب شاي أخضر + 1 بسكويت متعدد الحبوب

 العشاء - 

2 تمر وكوب من الحليب + الخضار المشوية أو مطهية + الفاصوليا المسلوقة

 الأسبوع 2 

الإفطار -

 2تمر وكوب من الحليب 

 الغداء -

 3 أونصة من السمك المشوي + شوربة الخضار أو حساء الدجاج + شريحة واحدة من الخبز البني + 1 كوب من اللبن + 2 تمر وجبة خفيفة بعد الظهر - 1 كوب شاي أخضر + 1 بسكويت متعدد الحبوب

 العشاء -

 2 تمروكوب من الحليب + الخضار سوتيه مع الفطر / السمك / الدجاج 

 ملاحظة: تحدث إلى أخصائي التغذية أو الطبيب قبل اتباع خطة النظام الغذائي هذا


ما هي الفوائد الصحية للتمور؟ 

مساعدة في تعزيز المناعه

 يمكن أن يساعد استهلاك المواعيد في تعزيز مناعتك لأنها مصدر جيد للحديد ، وهو أمر ضروري لإنتاج الدم .
 كما أنها مليئه بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين. 

 حماية من الحساسية 

تحتويالتمور على كبريت عضوي لا يساعد فقط في تقليل تفاعلات الحساسية ولكنه أيضًا يحميك من الوقوع فريسة من الحساسية الموسمية. منع الإمساك التواريخ غنية بالألياف ، مما يساعد على تعزيز حركة الأمعاء.
 إذا كنت تعاني من الإمساك ، فاشرب كوبًا من الحليب مع التمر والموز المهروس للحصول على الراحة في غضون ساعة أو ساعتين. ليس لديهم الدهون غير المشبعة عندما تستهلك التمر كوجبة خفيفة ، لن تضيف إلى الدهون المتحولة الموجودة بالفعل في جسمك. إنه أمر رائع ، حيث أنه بتقليل كمية الدهون غير المشبعة في جسمك ، سوف تقلل من فرص زيادة الوزن وتعرض صحتك للخطر.

تبقيك نشط يمكن أن توفر لك التمور طاقة فورية لأنها تحتوي على كميات جيدة من الجلوكوز والفركتوز والسكروز. يمكن أن تبقيك نشطة لمدة ساعة كاملة جيدة. لذلك ، إذا كنت تشعر بالخمول أو أن هناك انخفاضًا في مستويات الجلوكوز في الدم ، فعليك بالتمر 2-4.

 حماية القلب

 تحتوي التمور على العديد من المعادن المختلفة التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة ، مما يجعلها حماة القلب المثالية. تحسين الدورة الدموية يساعد الحديد والصوديوم في التمر في موازنة السوائل في الجسم. وهذا بدوره يساعد على تحسين الدورة الدموية ، وهو أمر مهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وتحسين الصحة. لذلك ، كما ترى ، من خلال استهلاك التمور ، لن تخسر وزنك فحسب ، بل ستحمي جسمك أيضًا من الأمراض المختلفة. عظيم. 

ولكن كيف تختار أفضل التمور من السوق وكيف تستهلكها؟ هنا بعض النصائح.


نصائح قبل شراء التمر

ابحث عن التمور غير المتجانسة ومجعده بشكل سلس.
 ابتعد أن يكون لها رائحة كريهة. تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل شراء التمر من السوبر ماركت. 
اغسلها جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة أي أوساخ أو بكتيريا. 
احفظها في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة. 
تستهلك 4-6 حبات كل يوم لانقاص الوزن.

ملحوظه

لا تستهلك الكثير من التمور لأن ذلك يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم ويجعل وزنك يزداد علاوة على ذلك ، استشر طبيبك أو أخصائي التغذية قبل استهلاك التمر لفقدان الوزن. في الختام ، تعتبر التمور مصدرًا ممتازًا للتغذية ويمكن استخدامها لإنقاص الوزن. لذا ، اشتري عبوة التمر اليوم وافقد الوزن الزائد لتشعر بالحيوية والنشاط
فوائد التمر و إنقاص الوزن وخسارة 7ك بأسبوعين
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent