كيفية كسب المال على يوتيوب

كيفية كسب المال على يوتيوب

مع وجود أكثر من مليون قناة على يوتيوب ، ليس من السهل إنشاء اسم لنفسك. ولكن إذا كنت مبدعًا وحازمًا ومحظوظًا بما فيه الكفاية ، فقد تفعل ذلك فقط. وإذا كنت تعرف كيفية جني الأموال على يوتيوب ، يمكنك كسب عيش لائق معها أيضًا. ربما حتى ما يكفي لإنهاء عملك اليوم. إليك كيفية البدء في تحقيق الدخل من حسابك على يوتيوب.

إذا لم تقم 


إعلانات برنامج شركاء يوتيوب

يعد تشغيل الإعلانات على قناتك الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال على يوتيوب. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube (YPP) ، الذي يتضمن بعض الشروط. أنت بحاجة إلى قناة لديها 4000 ساعة مشاهدة على الأقل عبر مقاطع الفيديو التابعة لها على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، وما لا يقل عن 1000 مشترك ، وتحتاج إلى الامتثال لإرشادات محتوى يوتيوب مع كل المحتوى الخاص بك.
إذا كنت تستوفي جميع هذه العتبات ، يمكنك الانضمام إلى برنامج الشريك الآن. للقيام بذلك ، توجه إلى صفحة تحقيق الدخل المخصصة في YouTube Studio على قناتك . تتضمن العملية من هناك التوقيع على شروط استخدام YPP وإنشاء حساب جوجل ادسنس ، والذي يرتبط بقناتك ويسمح بعرض الإعلانات على المحتوى الخاص بك.

بعد ذلك ، يجب عليك الانتظار حتى يوافق يوتيوب على حسابك. تشير إرشادات يوتيوب الرسمية إلى أن الأمر يستغرق حوالي شهر حتى يستجيب يوتيوب لطلبك. تمالك نفسك حتى ذلك الحين قبل أن تتقدم بشكوى.

إذا لم تتم الموافقة عليك ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات على طريقة إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك ، أو نوع المحتوى الذي تنتجه. إن العناوين المضللة أو المحتوى المتكرر ليست سوى اثنين من الأسباب التي تجعل يوتيوب يرفض وصولك إلى YPP ، لذلك تأكد من تلبية جميع إرشادات المحتوى قبل التقديم.
إذا تم رفضك ، لا تكل. يمكنك دائمًا إصلاح مقاطع الفيديو الخاصة بك وإعادة التقديم في غضون شهر.
بمجرد إعداد حسابك من خلال الإعلانات ، يمكنك تحديد أنواع الإعلانات التي تريد عرضها ، من إعلانات البانر على طول الجزء السفلي من الفيديو نفسه ، إلى الإعلانات السابقة والوسطى وما بعد اللاحقة التي تظهر قبل وأثناء وبعد المحتوى الخاص بك ، على التوالي. يمكن أن يكون لهذه الإعلانات معدلات نجاح مختلفة اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تقوم بإنشائه ، وكما تتعرف على ما هو الأفضل لقناتك ، فقد ترغب في تخصيص نوع الإعلانات التي تعرضها بناءً على محتوى الفيديو.
بمجرد أن تبدأ في تحقيق بعض المال الحقيقي من إعلاناتك ، ستحتاج إلى صرف ذلك. للقيام بذلك ، اتبع إرشادات Google بشأن كيفية الدفع من حسابك في ادسنس. أنها تنطوي على القفز من خلال عدد قليل من الأطواق وتوفير حساب معين وتحديد المعلومات. بمجرد إعدادك ، يمكنك البدء في جمع دولارات الإنترنت الجديدة. ستحتاج إلى ربح 100 دولار على الأقل قبل أن تدفع لك ادسنس ، لذلك قد يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن تنفق أموالك على يوتيوب.

تجنب الغائك من الربح

نظرًا لأن يوتيوب أصبح أكثر انتشارًا ، فقد أصبح جوجل ومعلنوه أكثر ذكاءً وتقييدًا بشأن نوع المحتوى الذي يرغبون في تشغيل الإعلانات عليه. هذه الإرشادات واسعة ومتغيرة باستمرار ، لذلك ليس من غير المألوف أن تجد القنوات الكبيرة نفسها فجأة مع أكوام من المحتوى الذي لم يعد يتم استثماره.
على الرغم من أننا لا نقترح تقييد نفسك بطريقة إبداعية لمجرد كسب المزيد على يوتيوب ، إذا كنت تخطط لجعل إنشاء مقاطع فيديو يوتيوب وظيفتك اليومية ، فعليك التأكد من عدم خرقك لسياسات تجريم YouTube .

هناك العديد من فئات المحتوى التي لا يحبها يوتيوب وسيحددها على الأرجح أو حتى يوقف كل الإعلانات على أي مقاطع فيديو تضع علامة على مربعات كثيرة للغاية. إذا قمت بالانصياع لمخالفة إرشادات محتوى يوتيوب ، فربما تكون قناتك بأكملها مهيأة تمامًا ، لذا كن حذرًا.
تحتوي جوجل على قائمة شاملة بالمحتوى الذي قد يؤدي إلى التوضيح ، ولكن فيما يلي بعض الأمثلة:
  • اللغة: الاستخدام الكثيف أو المتكرر للألفاظ النابية ، وخاصة فيما يتعلق بخطاب الكراهية.
  • العنف: محتوى غزير على الدم والجرأة والسوائل البشرية ؛ عنف حقيقي للناس أو الحيوانات ، والعنف ضد الأطفال أو الحيوانات ، حتى لو كان خياليًا.
  • محتوى البالغين: تقريبًا أي محتوى جنسي صريح ، بما في ذلك تزاوج الحيوانات والنصوص الصوتية أو الصوتية والقصص المتعلقة بالتجارب الجنسية.
  • أفعال ضارة: المزح ، والمثيرة ، والإجراءات الطبية الغازية ، أو أي شيء يدعو إلى الأذى الجسدي.
  • المحتوى البغيض: أي جريمة كراهية أو خطاب يحض على الكراهية أو سلوك يتنمر.
  • تعاطي المخدرات الترفيهي: الترويج للمواد أو استخدام أي مواد غير قانونية.
  • التبغ: أي مواد ترويجية للتبغ أو المنتجات المعتمدة على التبغ.
  • الأسلحة النارية: أي شيء يشجع على بيع أو تصنيع الأسلحة النارية ، وكذلك الاستخدام غير الآمن.
  • القضايا الحساسة: الحرب ، الصراع السياسي ، أو الإرهاب.

بريميوم ، أعضاء ، وسوبر شات

إلى جانب عائدات الإعلانات ، يقدم يوتيوب عددًا من الطرق الإضافية التي يمكنك من خلالها كسب المال فقط عن طريق تقديم محتوى رائع وإدارة علامتك التجارية الشخصية بفعالية. إذا كان الأشخاص الذين يدفعون مقابل  حسابات يوتيوب بريميوم  يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فلن يشاهدوا أي إعلانات ، ولكن يوتيوب سيدفع لك مقابل المشاهدة. يتم حساب الأرباح بشكل تعسفي بواسطة يوتيوب ، لذلك لا يمكننا أن نوفر لك نظرة ثاقبة ، ولكن يمكنك مشاهدتها في صفحة الاحصائيات على قناتك ، المدرجة ضمن "تقرير إيرادات عضوية مدفوعة".
يعد منح بعض المشاهدين امتيازات معينة ليصبحوا أعضاء في قناتك طريقة رائعة لكسب المزيد على يوتيوب أيضًا. سيتعين عليك تلبية عتبة جديدة أعلى للنظر في حالة العضوية ، ويتطلب 30000 مشترك (1000 لقنوات الألعاب) ، وأكثر من 18 ، ويقيمون في واحدة من  البلدان المعمول بها .
إذا كنت تقابلهم ، فيمكنك تقديم امتيازات للأعضاء مثل الشارات والرموز التعبيرية ومقاطع الفيديو والمحادثات المباشرة والمحتويات الأخرى. لا يمكنك تقديم 1: 1 اجتماعات مع الأعضاء ، ولا تنزيل مقاطع الفيديو. لا يمكن أن تكون هناك مكافآت عشوائية مثل المسابقات أو اليانصيب للأعضاء ، ولا توجد امتيازات تستهدف الأطفال. مقابل كل شخص يدفع 5 دولارات شهريًا ليصبح عضوًا ، ستحصل على 3.50 دولار.
بالنسبة لمعظم المعجبين بك ، يمكنك أيضًا تقديم  رسائل Superchat . يتيح ذلك لهم دفع ما يتراوح بين دولار واحد و 500 دولار لإرسال رسالة خاصة في محادثات البث المباشر الخاصة بك لتسليط الضوء عليها وحتى إرفاقها في أعلى الدردشة. تمامًا مثل العضوية ، تحصل على 70 في المائة من جميع أرباح هذه المدفوعات.

وضع المنتج

تتمثل إحدى طرق جني الأموال من يوتيوب دون المرور عبر يوتيوب أو إعطاء المنصة في خفض أرباحك ، من خلال وضع المنتج ومقاطع الفيديو الدعائية. ستحتاج إلى حل الأمور مع الشركات بنفسك من أجل الحصول على مثل هذه الرعاية ، والمبلغ الفعلي الذي ستدفعه مقابلها متروك لك تمامًا للتفاوض. ومع ذلك ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتنظيم مثل هذه الرعاية ، فستحتاج إلى الالتزام ببعض الإرشادات.
يتطلب يوتيوب أن يلتزم أي موقع رعاية أو منتج بإرشادات الإعلان الخاصة به . يجب أيضًا وضع علامة اختيار في المربع في Creator Studio Video Manager لتوضيح يوتيوب وجمهورك أن الفيديو يحتوي على محتوى دعائي. تشترط العديد من الدول أن تكون مطلعًا على مثل هذه الرعاية أيضًا ، لذا تأكد من قراءة قوانينك المحلية الخاصة بوضع المنتجات أيضًا.

بضائع

اسأل أيًا من أفضل مستخدمي يوتيوب ، وسيقول لك إنهم يجنيون الجزء الأكبر من أموالهم من البضائع. يمكن أن تكون الملابس أو الأكواب أو فرشات الماوس أو أي شيء آخر تتخيله مع وجه أو شعار على مصدر ربح كبير. إذا كنت تعتقد أنك على استعداد لبيع البضائع إلى المعجبين والمشاهدين ، فيمكنك القيام بذلك ، ولكن كما هو الحال مع كل شيء آخر ، لدى يوتيوب بعض الشروط.
يحتوي يوتيوب على قائمة بمواقع البضائع المعتمدة التي يمكنك استخدامها إذا كنت ترغب في الارتباط بها ضمن مقاطع الفيديو. إنها كثيرة جدًا بالنسبة لنا ولا نوصي بأي منها على وجه الخصوص ، ولكن تأكد من إجراء البحث قبل التوقيع مع أي شخص لأن منتجاته تمثلك ، علامتك التجارية ، وستكلف في النهاية معجبيك الأموال. لذلك تريد منهم أن يحصلوا على منتج جيد في نهايته.
يمكنك إدارة البضائع الخاصة بك خارج الموقع تمامًا إذا كنت ترغب في ذلك ، مع الحفاظ على مشاركة الأرباح في يوتيوب بعيدًا عن المخاطر الخاصة ، مما يتيح لك مزيدًا من التحكم الإبداعي. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الأمور دقيقة وأسهل في إدارتها ، فيمكنك دائمًا استخدام Merch Shelf على يوتيوب. سيتيح لك ذلك عرض البضائع داخل مقاطع الفيديو وتخصيص ما يتم عرضه اعتمادًا على الفيديو.
كما هو الحال مع كل شيء آخر ، يحتوي يوتيوب على بعض الشروط المتعلقة بنوع merch الذي يمكنك بيعه. تحقق من سياسات إعلانات التسوق الخاصة بها للحصول على مزيد من المعلومات.

كيفية كسب المال على يوتيوب
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent