حقيقة تطبيقات وبرامج إسترجاع أو إستعادة الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة من هاتفك الأندرويد



حقيقة تطبيقات وبرامج إسترجاع أو إستعادة الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة من هاتفك الأندرويد

مرحبا بكم من جديد متابعي وزوار مدونة شروحات تقنية حصرية في هذه التدوينة سوف نتحدث بالتفصيل عن حقيقة تطبيقات وبرامج استعادة الملفات المحذوفة على هاتفك الأندرويد, يوجد العديد من الشروحات على الأنترنيت سواء بالعربية أو الإنجليزية أو اللغات الأخرى تشرع بشرح تلك التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي أو المتاجر الأخرى فأغلب هذه الشروحات أو إذ لم نقل كلها ليست فعالة كما يدعي صاحب المقال في شرحه.

الان ناتي إلى الطرق التي تعتمدها تلك التطبيق في إستعادة الملفات المحذوفة , ففي الحقيقة يتم تصميم التطبيقات بطرق إحترافية بحث تقوم بعمل بحث أو "Scan
للملفات ذو إمتداد jpeg و jpg و png ... بالنسبة للصور و mp4 3gp ... بالنسبة للفيديوهات, والإمتدادات الأخرى.
فالتطبيق يبحث عن الملفات ذو الإمتدادات التالية والإمتدادات الأخرى داخل ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية فبعد إنتهاء البحث ستجد أن التطبيق قد وجد العديد من الملفات منها ملفاتك المتواجدة في هاتفك والملفات التي قمت بحذفها (كما تعتقد) .
 ففي الحقيقة الصور التي تم إيجادها فهي عبارة عن صور مصغرة لصورك أو مايسمى ب Thumbnail
والصور التي قمت بحفظها من قبل إضافة إلى الصور المؤقتة للمواقع التي زرتها من خلال متصفح جوجل كروم أو أي متصفح أخر إضافة إلى الصور المؤقتة للتطبيقات التي إستعملتها من قبل والتي تستعملها إلى حدود الأن .
يعني أن فقط تقوم بأخد الصور المصغرة والمخفية في جهازك أي Thumbnail.

دور Thumbnails: فجهازك يقوم بأخد صور مصغرة لجميع صورك أو صور أي من أي مصدر سواء من ملفات مؤقتة للتطبيقات المستعملة أو المتصفحات بهذف عرض صورك في ان واحد مثلا عندما تقوم بالدخول إلى Gallery مثلا فستلاحظ تم عرض جميع صورك في ان واحد لاكن في الحقيقة فهي عبارة عن صور مصغرة للصور الأصلية ذو جودة عالية فلا يمكن ومن الصعب لهاتفك عرض جميع صورك وبجودة أصلية في آن واحد نظرا لعدم قدرته لذلك, فجهازك يتم الإستعانة بالصور المصغرة أي Thumbnail 
فبالنسبة للفيديوهات يتم إستعادتهم مثلا داخل مجلدات الواتساب وبالتحديد مجلد الفيديوهات التي أرسلتها وإستقبلها إضافة إلى فيديوهات Status, إضافة إلى الفيديوهات التي شاهدتها على متصفحك سواء فيديوهات فيس بوك أو..., فيتم حفظ تلك الفيديوهات داخل مجلدات مؤقتة للمتصفح , زيادة على ذلك تطبيقات تحرير الفيديوهات مثلا... .

ففي الأخير التطبيقات تقوم فقط بعرض وترتيب تلك الملفات حساب إمتدادها لاغير, فالصور التي سيتم إستردادها وإسترجاعها فهي عبارة عن صور مصغرة لصورك والصور التي كانت في جهازك أو مايسمى ب"Thumbnail" وأنه لايمكنك إسترجاعها بالدقة الأصلية.

حقيقة تطبيقات وبرامج إسترجاع أو إستعادة الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة من هاتفك الأندرويد
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent