تحميل برنامج اكسل EXCEL 2020



تحميل برنامج اكسل EXCEL 2020

برنامج اكسل EXCEL افضل برنامج للجداول الالكترونية 2020

السلام عليكم جميعا متابعين موقع الموضوع التي تهتم بنشر كل ماهو جديد في عالم التقنية والمجالات الاخرى وتواكب التطور بشتى انواعها وطرح المواضيع المفيدة والتي تهم الجميع.
في تدوينة اليوم سوف نتكلم عن برنامج اكسيل المهم للغاية ونحاول شرح ماهوا وكيف اصبح الرائد في شتى المجالات وكذلك اصبح برنامج لا يمكن الاستغناء عنة لانة من البديهي لكل فرد أو موسسة او شركة هي مواكبة التقدم والسرعه والدقة, والسهولة في تنفيذ المهام من اجل مواكبة عصرنا الحالي الذي يعرف بــ عصر السرعة والتكنلوجيا مما يحتم عليهم اللجو الى ما يحقق لهم الهدف الذي يريدون تحقيقة , ومن خلال استخدام هاتفك الذكي الذي يواكب عصر التقدم والسرعة. كل فرد يحتاج الى تطوير قدراتة لكي يقدر التعامل مع عصر التطور والذي نجد انفسنا نحتاج الى تعلم برامج الحاسب الالي والذي اصبح يستخدم في شتى نواحي الحياة ومع العلوم المختلفة مثل الادارة, المحاسبة, العلوم, الفضاء, الطب, الهندسة, علوم النفط, وغيرها من المجالات وبالتالي تعلم علوم الحاسوب من اهم مايتعلمة الجيل الذي يصنع حياتة بيدة ولكي يستطيع منها ادارة نفسة وتوجية طموحة الى الهدف المرغوب والمروموق.
يعد برنامج اكسل EXCEL من أشهر و أفضل برامج الجداول الالكترونية واشهرها تطورا" حيث أنة يحتوي على العديد من المهام التي يمكن من خلالها القيام بالعديد من العمليات الحسابية وتحليل البيانات وتجهيز التقارير و إنشاء ملفاتك سهل التحكم فيها وتحريرها ومشاركتها مع الاشخاص الآخرين بطريقة سرعة وسهلة, كما يمكنك التحكم بالملفات الواردة عبر بريدك الالكتروني او عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تحريرها واجراء التعديل.
■ ماذا نستفيد من برنامج الاكسل في حياتنا اليومية
برنامج اكسل EXCEL يعمل بديل الكثير من العمليات الحسابية المالية او المحاسبية او البنكية وفي شتى مجالات المال والاعمال في جوانب الاحصاء , الحسابات, تحليل البيانات, تجهيز الميزانيات, معالجة النصوص, اعداد التقارير السنوية للشركات والمؤسسات وجميع الجهات الاخرى. حقق برنامج اكسل انتشار واسع في مجال التعليم حيث يستفيدة منة الطلاب والدكاترة والاداريين في اجراء العمليات الحسابية اللازمة في التدريس بالنسبة للدكاترة والمعلمين ويعتبر اداة مساعدة للطلاب في تجهيز الوجبات والبحوثات والتقارير المتطلبة تجهيزها ويشمل هذا جميع الكليات بدون استثناء احد, ولو نظرنا انة ليس هناك اي احد الا وهو بحاجة الى التعامل مع برنامج EXCEL لكن رغم اهمية الكبيرة التي يقدمها يوجد الكثير لا يستطيع التعامل مع البرنامج وهذا ما دفعنا ان تكلم عن اهمية هذا البرنامج في حياتنا اليومية والذي يختصر لنا تعب ومجهود كان في الماضي يحتاج الى ايام واسابيع من اجل تجهيزها لكن اليوم اصبح لا تاخذ بضع دقائق للتعامل معها بفضل برنامج الاكسل. من اجل ايصال المعلومة جيدا" سوف نضرب مثال نقارن فية الفرق بين ما كان في الماضي وما سوف يختصر برنامج الاكسل نفترض انة تطلب منك القيام بعمل جدوال يحتوي على اسامي اشخاص قد يتجاوز اعدادهم الــ1000 شخص وفرزهم حسب فئات مثل العمر والمنطقة والحالة الاجتماعية ونسبة الاستحقاق المالي والتي تختلف حسب محددات معينة وبيانات اخرى , كان في الماضي يحتاج منك الى فرز كل الاشخاص واعادة ترتيبهم من جديد وتحديد امام كل اسم البيانات المطلوبة علية حسب الشروط وهكذا كل اسم والذي قد ياخذ ايام من اجل ذلك لكن من خلال برنامج الاكسل وبستخدام الدوال ووضع الشروط المتخصصة لكل اسم فقط بمجرد تطبيقها على اول اسم وبلمسة زر تطبق على الجميع وبذلك تستطيع تجهيز المطلوب منك بدقائق قليلة.

✴ مميزات برنامج اكسل Excel

✒ متوفر في سوق بلاي بحدث نسخة لنظام الاندرويد
✒ يتضمن برنامج Excel على جميع الدوال والصيغ التي تستخدم في عده مجالات منها المحاسبية و المالية و الرياضية.
✒ يتميز البرنامج بدقة النتائج بدون اي اخطاء واذا وجدت فهي خطاء في الادخال او كتابة المعادلات والشروط لذلك من المهم كتابة ذلك بعناية من اجل الحصول على النتائج الصحيحة حيث البرنامج يقوم برفض المعادلات التي يتم ادخالها بطريقة غير صحيحة.
✒ امكانية بسهولة القيام بالتعديل للبيانات والبرنامج سيقوم تلقائيا بتطبيق التعديلات على البيانات التي لها علاقة ببعضها البعض.
✒ تستطيع عمل رسوم بيانية وتخطيطها واضافة البيانات مع امكانية ادراج اشكال ومخططات وتنفيذها تلقائيا بفضل وجود العديد من المخططات الجاهز والتي تناسب الاعمال التي يحتاجها جميع الناس .
✒ تستطيع من اي مكان ومن اي جهاز اخر مراجعه عملك بتحرير البيانات أو تحديث قائمة المهام وحفظها ومشاركتها مع من تريد من خلال الايميل او مواقع التواصل الاجتماعي.
✒ امكانية الرسم والتعليقات التوضيحية بالحبر
وتدوين الملاحظات و تمييز أجزاء من ورقة العمل و كتابة المعادلات الرياضية باستخدام ميزة علامة التبويب "رسم" في Excel على الأجهزة المزودة بإمكانات اللمس.
✒ يتميز التطبيق بالقيام بالعديد من المهام بفضل الدوال والصيغ واضافة الشروط المطلوبة لا جراء العمليات الحسابية ويجب معرفتها وفهمها اولا" لمعرفة التعامل مع البرنامج.

تحميل برنامج اكسل EXCEL 2020
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent