نصائح وحيل لجعل بطارية اندرويد تدوم لفترة أطول

نصائح وحيل لجعل بطارية اندرويد تدوم لفترة أطول


تدهور عمر البطارية هو المشكلة التي لا يستطيع حلها مصنعي الهواتف الذكية ، ايفون و اندرويد. بالتأكيد ، هناك هواتف في هذه الأيام تشبه إلى حد كبير الأجهزة اللوحية وتحتوي على بطاريات ضخمة قد تستمر ليوم ونصف ولكن هذا ليس حلاً حقيقياً ، أليس كذلك؟ لا تعد البطارية الأكبر عملية بالنسبة للعديد من المستخدمين ، مما يعني أن معظمنا يعرج إلى المنزل في نهاية اليوم في محاولة للضغط على كل جزء أخير من الشحن الذي ضخناه في هواتفنا خلال الليل.

في هذه الحالة ، كنا نظن أننا سنقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في جعل بطارية هاتف اندرويد الخاص بك تدوم لفترة أطول. إذا شعرت بالإحباط بسبب قلة الطاقة أو الانزعاج بسبب عدم تحول هاتفك إلى لوحة باردة مظلمة من الزجاج والمعدن ، فاقرأ . هذه هي الطريقة التي تجعل البطارية الروبوت الخاص بك تدوم لفترة أطول.

كيفية جعل البطارية تدوم لفترة أطول على اندرويد

# 1 التحكم في سطوع الشاشة يدويا

أكبر استنزاف لعمر بطارية هاتفك هو شاشتك. إنه كبير ، إنه مشرق ، وفي كل مرة تستخدم فيه هاتف اندرويد المحمول. السطوع هو المفتاح هنا ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مدة بقاء البطارية. بدلاً من الاعتماد على إعداد السطوع التكيفي الذي سيغير سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا لمدى الإضاءة المحيطة ، اضبط سطوع الشاشة يدويًا على أقل إعداد ممكن يمكنك معالجته.

# 2 استخدم الوضع المظلم



قدم اندرويد 10 وضع مظلم على مستوى النظام . إذا حددت هذا الإعداد ، فسوف يتحول نظام ألوان اندرويد في الخلفية إلى اللون الأسود مع ظهور أحرف بيضاء ؛ بدلا من العكس. سيحدث هذا أيضًا لجميع تطبيقات جوجل الأساسية مثل جيميل و كروم. يساعد ذلك في حفظ البطارية لأن  جوجل أثبتت أن شاشات OLED تتطلب طاقة أقل لعرض الألوان الداكنة مقارنةً بألوانها الأخف وزناً . إذا لم يكن لديك اندرويد 10 على جهازك ، فلا تقلق. تحتوي العديد من التطبيقات على أوضاع مظلمة خاصة بها ، والتي يمكنك ضبطها بشكل فردي.

# 3 استخدام وضع حافظ البطارية



جهاز اندرويد الخاص بك معقد ، ويمكنه القيام بالكثير من الأشياء ، وغالبًا ما يقوم بالعديد من الإجراءات المعقدة في الخلفية. تعد بعض هذه العناصر مهمة للوظائف الأساسية لجهازك والبعض الآخر ليس كذلك ، ولكن كل ذلك يضع ضغطًا على البطارية. هذا يعني أنه عندما تحتاج إلى إعطاء الأولوية لعمر البطارية ، يمكنك إلغاء تنشيط جميع وظائف الخلفية البسيطة هذه. حسنًا ، تبدو هذه مهمة شاقة ، لكن لحسن الحظ ، قامت جوجل بتضمين وضع توفير الطاقة في اندرويد لبعض الوقت الآن وهذا بالضبط ما يحدث. كل ما عليك القيام به لتنشيطه هو سحب قائمة إعدادات  الوصول السريع  لأسفل  من أعلى صفحتك الرئيسية ، ثم انقر فوق  حافظ البطارية .

# 4 إلغاء تنشيط أصوات لوحة المفاتيح والإشعارات

تحاول هواتف اندرويد المزودة بلوحات مفاتيح تعمل باللمس محاكاة لوحات المفاتيح الحقيقية من خلال تشغيل صوت صغير وإنتاج ملاحظات سريعة. كلاهما يستخدم طاقة البطارية. إلغاء تنشيط الصوت والاهتزاز الآن. للقيام بذلك ، انتقل إلى قائمة " الإعدادات  " في هاتفك  ، ثم اضغط على "  صوت" ، ثم "  خيارات متقدمة" . هنا سترى خيارات التبديل للأصوات والاهتزازات.

# 5 الحد من هوائيات الهواتف الخاصة بك

يمكن لهاتفك إجراء مكالمات ، والاتصال بشبكات واي فاي ، والاقتران بأجهزة بلوتوث ، وقد يكون قادرًا على إجراء أنواع أخرى من الاتصالات أيضًا. تحتاج جميع هذه الهوائيات إلى الطاقة عندما تكون نشطة ولا تحتاج في الواقع إلى استخدامها حتى تكون نشطة. إذا لم تكن متصلاً بشبكة واي فاي ، يبحث هوائي الواي فاي عن شبكات واي فاي وما إلى ذلك. إذا كنت لا تستخدم اتصالًا نشطًا ، فقم بإلغاء تنشيط الهوائي. ستندهش من الوقت الذي ستستغرقه البطارية عندما تكون في  وضع الطائرة . ومع ذلك ، فإن التحذير الواضح هو أنك لن تتمكن من تلقي المكالمات أو الرسائل وما إلى ذلك.

# 6 إعطاء الأولوية للواي فاي



إذا كانت فكرة إيقاف جميع الطرق التي يمكن أن يتصل بها هاتفك بالعالم تبدو مجنونة ، فلا تقلق ، فنحن نفهم ذلك. إذا كان عليك دائمًا الحفاظ على اتصال نشط ، فقم بإعطاء الأولوية لشبكة الواي فاي. يستخدم الاتصال عبر واي فاي طاقة أقل بكثير من الحفاظ على اتصال الشبكة ، لذا كلما كان ذلك ممكنًا ، يمكنك استخدام واي فاي  وإلغاء تنشيط بيانات الجوال .

# 7 قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

كما ذكرنا بالفعل ، يعمل هاتفك دائمًا على العمليات والإجراءات في الخلفية. كلما زاد عدد التطبيقات التي لديك على شاشتك الرئيسية ، زاد عدد عمليات الخلفية التي ستشغلها. نصيحة بسيطة لحفظ البطارية هي حذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها أبدًا. افعل ذلك وستلاحظ أن البطارية تدوم لفترة أطول قليلاً في نهاية اليوم.

# 8 تعطيل خدمات الموقع



يأتي استنزاف بطارية الهاتف الكبيرة الأخرى من خدمات الموقع. تمامًا كما هو الحال مع هوائيات جهازك ، سيتم مسح خدمات الموقع في الخلفية بجمع البيانات التي لا تحتاجها حتى. بالتأكيد ستحتاج إلى GPS الخاص بك في مرحلة ما ، ولكن لماذا لا تقوم بتنشيطه بعد ذلك؟  سيؤدي تعطيل خدمات موقع هاتفك إلى توفير الطاقة  التي قد تحتاج إليها لاحقًا.

# 9 تخلص من خلفيات حية و الحاجيات

من الجيد بالنسبة لأنظمة التشغيل الحديثة أن تقدم ميزات رائعة ومثيرة مثل خلفيات متحركة تتحرك وأدوات مصغّرة مدمجة ، لكن بينما البطاريات تعاقب بشدة ، يجب أن تفكر مرتين قبل استخدامها. إنهم يستهلكون طاقة بطارية ثمينة قد تحتاجها في نهاية اليوم. استخدم خلفية ثابتة وقم بإلغاء تنشيط عناصر واجهة المستخدم  الخاصة بك للحد من استخدام البطارية وتوفير الطاقة.

# 10 إلغاء تنشيط مساعد جوجل



 أي شيء يعمل دائمًا يستخدم البطارية دائمًا. هذا يعني أنه عندما تقول جوجل إن AI Assistant يساعدك دائمًا في الاستماع ثم نعم ، فإنه يستخدم دائمًا بطارية هاتفك أيضًا. إذا كنت تريد توفير هذه الطاقة ، فسنخبرك كيف. اربط نفسك ، لأن جوجل لا تجعل هذا الأمر سهلاً.
تحتاج أولاً إلى  فتح تطبيق جوجل  ثم فتح  علامة التبويب المزيد  . حدد  إعدادات ، ضرب  مساعد ، ثم انتقل على طول الطريق وصولا الى أسفل القائمة. هناك سترى  اسم هاتفك . انقر فوق هذا وستصل أخيرًا إلى المفتاح الذي يسمح لك  بإلغاء تنشيط مساعد جوجل  على هاتفك.
نصائح وحيل لجعل بطارية اندرويد تدوم لفترة أطول
admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent